12-حدثنا إسحاق بن إبراهيم قال :سمعت بابك وهو فى حجرته فى بيت خالتنا بعد أن عدنا من مقابلة محمود يقول وهو يأن :قتلوا أمى قتلهم الله يحكمون بالجهل والباطل وينسبون ذلك إلى الإسلام لو كانوا طبقوا حكم الله فجلدوا أمى مائة جلدة لكانت الآن حية بيننا تحنو علينا ثم أخرج زفيرا سمعته وأنا خارج الحجرة وذلك من شدة غيظه وغضبه ثم قال :لعنهم الله لعنهم الله ثم بصق على الأرض
13-روى عن إسحاق بن إبراهيم :
ذهبت مع بابك إلى المكتبة التى اعتزل فيها محمود للدراسة والبحث وعندما دخلنا أجلسنا على حصير وقدم لنا شرابا طهورا وعند هذا قال بابك لمحمود :وعدتنى يا محمود أن تناقش معى أحاديث الزنى المنسوبة للنبى (ص)فقال محمود وهو يسند ظهره للحائط اعلم أن كل حديث ورد فيه ذكر الرجم كحد للزنى إنما هو حديث وضعه الكفار من أهل الملل الأخرى لإضلال المسلمين وقد بين الله لنا أن اليهود سوف يزيدون فى الوحى المنزل ما ليس منه فقال بسورة المائدة "وليزيدن كثيرا منهم ما أنزل من ربك طغيانا وكفرا "فقال بابك لعنهم الله فقد تسببوا فى شقاء الأخرين هيا حدثنى فقال محمود مبتسما مجموعة أحاديث متشابهة هى أحاديث قصة ماعز بن مالك وقصة المرأة التى من جهينة وهى المرأة الغامدية وقصة اليهوديين وحكايات أخرى نجد فيها أن الوضاعين فاتت عليهم فيها أمور لكى يتضح كذبهم أولها عدم وجود شهود على الجريمة تطبيقا لقوله تعالى بسورة النساء "فاستشهدوا عليهن أربعة منكم "فالذين اعترفوا لم يأتوا بأربعة شهود على جريمتهم مصداق لقوله بسورة النور "والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء "فالاعتراف ليس دليل لوجود طرف أخر فى الجريمة فإذا لم يعترف الطرف الثانى أصبحت الجريمة جريمة قذف وليس جريمة زنى وثانى الأمور التى نسوها هى أن الطرف الثانى فى كل جريمة غير موجود حتى يكون الحكم الصادر سليما وثالث الأمور هى جعل النبى (ص)قاضى جاهل يحكم دون شهود ودون استماع للمتهمين الأخرين وحتى أنه يجهل أحكام القرآن فيؤلف أحكام من عنده وليست من عند الله وبالطبع تخالف هذه الأحكام القرآن مخالفة تامة فقلت لمحمود مثل على مخالفة الأحاديث للقرآن فرد محمود قال تعالى بسورة النور "الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة "وتقول الأحاديث الكاذبة أن الرجم للزناة المتزوجين وهذا مخالف للآية فهى لم تحدد نوع الزناة ولذا فهى تنطبق على المتزوجين وغير المتزوجين وعلى الزنى بين الرجل والمرأة والزنى بين الرجل والرجل والمرأة والمرأة وحتى بين الإنسان وغيره من المخلوقات وقال تعالى بسورة النور "والذين يرمون أزواجهم ولم يكن لهم شهداء إلا أنفسهم فشهادة أحدهم أربع شهادات بالله إنه لمن الصادقين "وتقول الأحاديث الكاذبة أن إعتراف الزانى دليل وشهادة مقبولة وهذا مخالف لأن الآية خاصة بمن يرمى زوجه بالزنى وأما الزناة المتزوجين وغير المتزوجين والذين يرمون غير أزواجهم عن طريق اعترافهم فلا لأن الآية محددة حيث تقول "والذين يرمون أزواجهم "فقال بابك وماذا عن الأحاديث التى تتحدث عن آية الرجم ؟فقال محمود ضاحكا :كلها كذب لأن الله يقول بسورة الأعلى "سنقرئك فلا تنسى إلا ما شاء إنه يعلم الجهر وما يخفى "فإذا كان الله أنسى نبيه(ص)وهو صاحب الوحى فكيف يتذكر غيره رغم عدم مسئوليته عن الوحى؟ثم لماذا لم تكتب هذه الآية مع غيرها من الآيات المزعومة فى صحف القرآن ؟السبب أنها كذب وقد تعهد الله بصيانة القرآن من العبث فقال بسورة الحجر "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون "فقلت متسائلا وماذا عن آية الرجم فى التوراة ؟فقال محمود لا تختلف عما سبق فهى كذب وقد استعمل اليهود أو من وضعوا هذه الأحاديث طريقة المنطق المعكوس فهم يعرفون مخالفة المسلمين لهم ولذا قالوا أنها حد الزنى حتى يخالفهم المسلمون فيقولون أن حد الزنى هو الرجم ولذا أشاعوا أنهم لم يستعملوا حد الرجم رغم فرضه عليهم .
14-روى عن إحدى صديقات بابك قالت :
قال لى بابك ذات يوم وذلك قبل أن نشبع شهوتنا من بعضنا البعض :لقد أحببت امرأة واحدة فى حياتى وكانت هذه المرأة هى السبب الرئيسى فى ما حدث لى بعد ذلك رأيتها أول مرة فى حلقة الدرس وساعتها لم أستطع التحكم فى نفسى ففغر فاهى وبعد ذلك أصبحت أذهب للدرس ليس من أجل الدراسة ولكن من أجل مشاهدة الجمال الطاهر فقلت له ضاحكة هو الحب من أول نظرة فقال وهو عابس الوجه وليتنى لم أحبها ولم أرها أبدا ولم أذهب لحلقة الدرس فى ذلك اليوم الذى رأيتها فيه فضحكت وقلت ولماذا إذا ستقضى الليلة معى؟فأجاب من أجل أن يمتع كل منا الأخر
15- قال هشيم أحد خاصة بابك :حدثنا إسحاق بن إبراهيم قال:
لما ازداد عشق بابك للفتاة ابنة القاضى قال لى سأذهب للقاضى لخطبة الفتاة فقلت وأنا غاضب لا تفعل أرجوك إنى أحذرك فقال بلا إهتمام لماذا ترفض خطبتى للفتاة ؟فقلت وأنا ممتعض لأنه هو من حكم على أمنا بالرجم فى بلدتنا التى كنا نعيش فيها ولأنه يعتقد اعتقادا خاطئا نتيجة حديث موضوع هو "ولد الزنى شر الثلاثة "ومن ثم لن يزوج ابنته شر الثلاثة كما يعتقد فقال بابك وقد لا يكون لديه هذا الاعتقاد فقلت وأنا أخرج زفيرا حارا من فمى لا أريد لك أن تصدم ومن ثم تحزن فقال وهو يحاول الإبتسام حتى ولو كان يعتقد ذلك فسأحاول إقناعه بالأدلة والبراهين خاصة قوله تعالى "ولا تزر وازرة وزر أخرى "فليس لى ذنب فى خطيئة أبى وأمى وقوله تعالى "فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون "فالنسب ليس مهما عند الله وإنما المهم هو العمل الصالح فقلت لقد نصحتك فهى أمنية مخدوع ورب الكعبة .
16- عن شمس إحدى صديقات بابك قالت :
كنت فى خلوة مع بابك ذات نهار فوضع رأسه على حجرى فجعلت أمرر يدى على شعره فقال لى كنت أتمنى الحنان الذى تعطينيه لى الآن فى لحظة ما من حياتى فسألته وأنا أضع يدى على خديه أى لحظة تقصد ؟فرد عندما ذهبت كى أخطب ابنة القاضى فقلت حدثنى عما حدث بينكم فقال لى وفى عينيه حزن كبير قلت له جئت لخطبة ابنتك فوقف وقال لى ماذا تقول ألا تعرف من أنت ؟فقلت أعرف أننى مسلم ومن حق المسلم أن يخطب أى مسلمة مهما كانت الفروق بينهما فهذا زيد وكان عبدا ثم أعتق قد تزوج الحرة زينب بنت جحش فقال اسمع يا هذا لست كزيد فى إيمانه فقلت وليست ابنتك أفضل من زينب والأفضل والأحسن يعلمه الله وحده وليس الناس فقال مغتاظا ألم تسمع حديث أبو داود فى سننه "شر الثلاثة ولد الزنى "فضحكت وقلت لم يخرج هذا من فم النبى (ص) فالزناة وليس أولادهم يقبل الله توبته حيث قال بسورة الفرقان "ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق آثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا إلا من تاب وأمن وعمل صالحا فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات "فهنا جعل الله الزناة التائبين وغيرهم مقبولين عنده فكيف بأولادهم الذين لم يرتكبوا ذنبا ؟فقال وهو يشيح بوجهه عنى من حقى أن أرفضك فقلت ليس من حقك أن ترفض أو توافق إلا بناء على رفض أو موافقة ابنتك لمن يتقدم لها فقال من سلطك على من يريد أن يذلنى قل فقلت لقد قتلت أمى بجهلك فحد الزنى هو الجلد وليس الرجم وأريد أن تعوضنى عن ذلك بتزويجى ابنتك بعد موافقتها فقال مستغربا الله الله هل تعلمنى القضاء ؟عشنا ورأينا الصبية يعلمون العلماء ويردون حكمهم فقلت يا أبت فقاطعنى قائلا لا تقل هذه الكلمة مرة أخرى فقلت إن حد الزنى للأمة المتزوجة فى عرفكم نصف حد الحرة المتزوجة فإذا كان تطبيق حد الحرة هو الموت عن طريق الرجم فهل هناك شىء اسمه نصف موت يؤدى إليه نصف الرجم للأمة ؟فسكت ثم قال ماذا تقول يا فتى فقلت إن حد الزنى لزوجة النبى (ص)التى تزنى هو مضاعفة العذاب كما ورد بسورة الأحزاب فهل هناك شىء اسمه الموت مرتين عن طريق الرجم إن المضاعفة تعنى أن تجلد مائتى جلدة بدلا من مائة جلدة فصمت وطال صمته فقلت له لو أردت أن أتيك بأدلة أخرى كثيرة لفعلت ولكنى لن أطيل عليك وسأقول لك إنى أحب ابنتك وأريدها على كتاب الله ورسوله(ص)فامتعض وقال لن أزوجك إياها مهما قلت وفعلت حتى لا تسبب فى جلب العار لها ولى ثم صمت فوقفت وقلت له يمضى الله أمرا كان مفعولا فقال ووجهه يشتعل غضبا اخرج من بيتى ولا تعد له مرة أخرى وإلا كان لى معك تصرف أخر
17- روى عن إسحاق بن إبراهيم قال :
إن بابك لما عاد من عند القاضى دخل حجرته وهو غاضب أشد الغضب وقد ظل يروح ويأتى داخل الحجرة وهو يضرب الحوائط بقبضتى يديه ويركل الأشياء بقدميه ويقذف ما تمسكه يده فى الحوائط فقالت لى خالتى ادخل عليه وكلمه ليهدأ يا ولدى فقلت لا يا أمى ليس الآن إنه لن يسمع أى كلام من أى إنسان وهو فى هذه الحال وبعد ذلك سمعناه وهو يبكى ويأن أنينا شديدا ويقول لماذا يارب ألقى كل ذلك بسبب جريمة لم أرتكبها ؟لماذا أولاد الزناة هم فقط الذين يعانون من السب والشتم بينما أولاد القتلة وغيرهم لا يعانون من ذلك ؟بعد ذلك سمعنا فرقعة فى الحجرة فخلنا أنه يكسر أثاث الحجرة ولكن اتضح فيما بعد أن ألواح السرير قد انكسر بعضها نتيجة قفزه وانتفاضه عليها وقد أعقب ذلك سماعنا قوله وذلك بأعلى صوت لأنتقم لنفسى منهم لأنتقم منهم لأنتقم لأخى سوف أذلهم وأضع أنوفهم فى التراب .
18- عن حسناء إحدى صديقات بابك وقد كانت مثله نتاج جريمة زنا قالت:
كنت فى أحد البساتين مع بابك بعد أن قضينا الليلة معا فى فراش واحد يمتع كل منا الأخر فحدث خطأ من أحد أتباعنا فرأيت بابك غاضبا غضب ما رأيته قد غضب مثله من قبل فقلت له إنها أشد غضباتك فهون عليك فقال لى لولا أنه أخى فى هذا الأمر لقتلته وأما أشد غضباتى فقد كانت عندما رفض القاضى أن يزوجنى ابنته فعندما رجعت إلى البيت خطر ببالى الإنتقام فخرجت للجبل ومكثت أياما وأنا أهيم على وجهى فيه وكل ما يدور فى نفسى هو الإنتقام وهناك اكتشفت طريق الإنتقام المناسب وهو أن أجعل الأطفال الذين سيأتون إلى هذا العالم كلهم متساوين فى أنهم أولاد زنى فضحكت وقلت ولكن ذلك لم يتحقق كليا فابتسم وقال لقد تحقق جزئيا فى هذه المنطقة وهذا ما يجعلنا لا نشعر هاهنا بأى مشاكل نتيجة كون مجتمعنا قائم على هذا الأمر فقلت ولكن كيف بزغت فى نفسك هذه القولة ؟فرد قائلا إن الله خلق العالم على أساس المساواة وهو أن يكون الناس متساوين على أساس كونهم مثلنا أولاد زنا .
19- روى عن إسحاق بن إبراهيم قال :
وأنا سهران فى أحد الليالى فى بيت خالتى أحسست أن إنسان ما يفتح الباب بهدوء وذلك فى حرص شديد فحملت سيفى وحملت السراج بيدى الأخرى وخرجت كى أرى ماذا يجرى فكانت المفأجاة أنى وجدت بابك يحمل كيسا كبيرا فقلت له ماذا تفعل يا ابن أم فى هذا الوقت المتأخر من الليل ؟فرد تعال للداخل لترى ودخلنا فى إحدى الحجرات وقادنى بابك لنفق فى باطن الأرض حتى انتهينا لقاعة مملوءة بالأكياس فلم أتمالك نفسى وقلت له ماذا يوجد هنا يا بابك ؟فضحك وقال هذه حصيلة سرقاتى من الأغنياء منذ أن بدأت السرقة منذ عام فقلت له لكننا لا نحتاج للمال فمال خالتنا من زوجها الراحل يكفينا ويفيض فقال وهو يضع يديه على كتفى إن هذا المال أجمعه كى نبنى لنا دولة مثل من يبنون الدول فاستغربت فقلت إنك لم تحدثنى عن هذا الأمر من قبل هل أنت شارب خمر ؟فضحك بأعلى صوته فقال لا يا فتى الدولة دائما تبدأ بفرد واحد وبعد ذلك يكثر ناسها وهذا الفرد هو من يفكر فى إنشاء الدولة فقلت له وأنا أرتعد ألا تخاف من أن تقع فى أيدى الشرطة فيقيموا عليك الحد أو يقتلوك ؟فهز رأسه وقال لم أعد أخاف من شىء ومن هذه الليلة أنت شريكى ووزيرى فى هذه الدولة ومنذ تلك الليلة أصبحت الشريك الأول له فى كل شىء ابتداء من السرقات وحتى الحكم .
20- قال هشيم تابع بابك المخلص وأحد نواتج جرائم الزنى :
قبل قيام دولتنا استدعانى بابك لمقابلته فى أحد البيوت فاستغربت من ذلك ومع هذا ذهبت له فقال لى حين جلست معه أنت منذ الآن أخى مالى هو مالك فقلت ماذا تريد منى ؟فرد أنت ابن زنى مثلى وتعانى مثلما أعانى من جراء جريمة لم نرتكبها وقد قررت أن أجمع أولاد الزنى من البلاد المختلفة لكى نعيش معا فى مكان واحد لا نعانى فيه من شىء ونكون إخوة فيه فى المال والأرض فما رأيك ؟فسألته ما هو المطلوب وسوف أقوم به على الفور ؟أجاب المطلوب أن تذهب إلى بعض البلاد وتقنع أولاد الزنى الذين ستعرفهم من سجلات القضاء بما قلته لك فسألته هل سيذهب معى أحدا ؟فرد لقد أرسلت رسلا إلى أولاد الزنى قبلك وسوف أرسل معك بعض الرجال ليعاونوك فقلت ضاحكا الإقناع ليس سهلا فنظر لى وقال أعرف هذا ولذا سوف أرسل معكم الأموال الكثيرة حتى يقتنع أولاد الزنى بجدية الأمر فقلت ضاحكا وما رأيك فى الزناة أنفسهم ؟فقال ماذا تقصد بقولك هذا ؟فأجبت أقصد البغايا فأنا أعتقد أن زواج أبناء الزنى من غير أولاد الزنى صعب فى هذا الزمان فضحك وقال هل تقصد أن يكن أزواج لنا ؟فقلت هذا ما قصدته فالدولة لن تعيش إذا لم ينجب ناسها نسلها الذى يحافظ عليها فقال وهو يهز رأسه أفعل ما اقترحت على وأحضرهن على قدر ما تستطيع فالمال وفير والحمد لله فقلت هذا أمر حسن
21- قال عمير زميل بابك فى الأمر :
لما أقمنا نحن أولاد الزنى فى مدينة الجبل التى أقمناها مع بابك جعل بابك حكم المدينة قائما على الشورى أى إشتراك كل الأفراد فى اتخاذ القرارات الصغيرة والكبيرة وقد وزع بابك الأموال الموجودة علينا بالتساوى وحدد لكل واحد منا مهمته فى المدينة وفى أحد الأيام دعانا بابك إلى الإجتماع فى الميدان الكبير فى المدينة فخرج الكل إليه فخطبنا قائلا :إن مدينتنا فى خطر ما دام عددنا قليل ولذا أقترح أن نزيد عددنا
فتعالت الأصوات متسائلة كيف ؟فرد لكى نزيد عددنا لابد لنا من الحصول على الأموال اللازمة لشراء أكبر عدد من العبيد الذين سنعتقهم ونجعلهم إخوان لنا فى الأمر ولذا منذ الليلة سنبدأ فى مهاجمة قوافل التجار الكبار كما سنبدأ فى السطو على دكاكين التجار الأغنياء فى المدن المجاورة فإذا قوينا فسنبدأ فى السطو على أمراء السوء الذين يكنزون أموال الناس وبعد هذه الخطبة قسمنا بابك إلى مجموعات وكلف كل مجموعة أن تقوم بعملية فى منطقة ما وفى الليل عدنا سالمين غانمين
22- قال الفضل أحد العبيد الذين أعتقهم بابك بعد الشراء:
لما اشترانا رسل بابك من أسواق النخاسة فى المدن المختلفة ظن كل واحد منا أنه سيصبح عبدا كباقى العبيد يلبى طلبات السادة ولكننا عندما وصلنا جميعا جمعنا بابك فى الميدان الكبير وخطبنا قائلا إنكم أحرار منذ الآن فكل واحد أو واحدة أخ للأخر أو أخت له وقد خصصنا لكل واحد منكم مسكنا ووفرنا له عملا يقوم به ولن يطالبكم أحد سوى أن تكونوا معنا يدا واحدة وقد وجدنا كلام بابك صادقا فأصبح لكل واحد منا منزلا وعملا وزاد على ذلك أن زوج منا من أراد الزواج من النساء الموجودات معنا فى المدينة مما جعلنا نعمل على الإخلاص له أشد الإخلاص ونتفانى فى القيام بما يكلفنا به من مهام
23- عن محمود الواحدى قال:
لما أكثر بابك من شراء العبيد والإماء إزداد عدد النساء فى البلدة خاصة أن العبيد والإماء فى البلاد الأخرى لما علموا أن بابك يحررهم ويحميهم فر كثير منهم إليه ونتيجة لهذا تفتحت شهية بابك للتمتع بالنساء الموجودات واللاتى يزيد عددهن عن الحاجة ولذا بدأ يخصص لكل يوم فى الشهر امرأة تكون فى فراشه ذلك اليوم ثم تطور الأمر بعد ذلك إلى أن جعل للنهار امرأة ولليل امرأة ولما رأى الأخرون بابك يفعل هذا طلبوا منه أن يخصص لكل منهم مجموعة من النساء حتى يكونوا معه سواء فاستجاب لمطالبهم ولذا أرسلت له رسالة لما وجدته يتهرب من مقابلتى فقلت له فيها :
من محمود الواحدى إلى بابك الخرمى :علمت أنك خالفت الإسلام فى أمر النساء فجعلت لنفسك ولرجالك عدد يزيد على العدد المقرر فيه للزوجات وهو أربع من أجل هذا ذلك أقول لك تب من ذلك فالله لم يبح لنا أكثر من أربع سواء كن حرات أو عبدات اعلم يا بابك أن الله لم يبح الإماء والجوارى دون زواج كما تفعل ويفعل أغنياء العصر وحكامه لقد قال تعالى بسورة النساء "ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات والله أعلم بإيمانكم بعضكم من بعض فانكحوهن بإذن أهلهن وآتوهن أجورهن بالمعروف "فانظر لقوله "فانكحوهن بإذن أهلهن "تجد الزواج وانظر لقوله "وآتوهن أجورهن بالمعروف "تجد شرط الزواج وهو دفع الأجر وهو المهر وأقول لك لو كنت تعلم أنك على الحق ما تهربت من مقابلتى ولذا فإنك تفر رغم أنى أريد مصلحتك فى الدنيا والأخرى وأقول لك تب وعد للحق واستغفر الله لذنبك والسلام عليك إن عدت للحق .
24- عن رقيقة إحدى خليلات بابك قالت :
كنت ضمن مجموعة النساء لدى فريد الشيرازى نعيش فى بيته يضاجع كل واحدة منا يوما فى الأسبوع وذات يوم لم يكن فريد موجودا ومصادفة أتى بابك يسأل عنه ففتحت له الباب وعندما رآنى انبهر بما رأى من جمالى فقد كنت متزينة تمام الزينة لفريد ولذا لم يتمالك نفسه فاحتضننى بقوة وقبلنى فقلت له لست من نسائك حتى تفعل بى ذلك فقال لى منذ الآن تصيرين ضمن نسوتى ثم ضمنى لصدره بقوة ومضى يقبلنى ويفعل ما يريد ثم حملنى ودخل بى الحجرة وقضى حاجته منى ولا أنكر أنى تمتعت معه وبعد ذلك قلت له ماذا ستفعل مع فريد فرد سأرضيه الرضا التام وبعد هذا ذهبت معه لبيته وأما فريد فقد طلبه بابك وقال له وأنا جالسة معهما ما رأيك فى تبادل النساء خذ من نسائى واحدة بدلا منها وعند هذا دخل فريد للنساء فاختار إحداهن فذهبت معه بدلا منى إلى بيته