منتدى الرد على الملحدين العرب


منتدى الرد على الملحدين العرب

منتدى الرد على الملحدين العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الرد على الملحدين العرب دخول

منتدى إسلامى للرد على الملحدين


description لماذا خلق الله النجوم والكواكب؟ Empty لماذا خلق الله النجوم والكواكب؟

more_horiz
رد على جاهل
يقول الجاهل لماذا خلق الله النجوم والكواكب؟
القران يعترف بوضوح أنه خلق النجوم والكواكب لثلاث غايات: الاول زينة أو ديكور . الثاني دفاعات فضائية ضد الشياطين. الثالث: اهتداء للمسافرين ليلا

إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ [الصافات : 6] وَحِفْظاً مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ [الصافات : 7]
وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظاً ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ [فصلت : 12]
وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُوماً لِّلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ [الملك : 5]
وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاء بُرُوجاً وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ [الحجر : 16] وَحَفِظْنَاهَا مِن كُلِّ شَيْطَانٍ رَّجِيمٍ [الحجر : 17] إِلاَّ مَنِ اسْتَرَقَ السَّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مُّبِينٌ [الحجر : 18]
وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُواْ بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (آية 97)

دعونا نناقش علميا ومنطقيا هذا الكلام.

الكون أكبر عمرا من كوكب الارض بحوالي 10 مليارات سنة,
10,000,000,000
خلال هذه الفترة الزمنية الهائلة الكون كان يعج بالنجوم والمجرات والكواكب وهي أصبحت الان وبسبب توسع الكون لا نراها الا عن طريق مكبرات الرؤية (التيلسكوبات) . وهنا نطرح السؤال التالي:

لمن كان الله يزين السماء طيلة فترة 10 مليارات سنة؟ من هم الناظرين؟؟؟ لم يكن هناك جن ولا شياطين على كوكب الارض الغير موجود . وكان ابليس يعيش في كنف ربه سعيدا .. فلماذا كان يصنع كل هذه النجوم؟؟؟ حفظا من من؟؟؟؟؟؟؟ لم يكن هناك أحد يسترق السمع في الارض؟؟؟؟؟
وهل يحتاج الله الى كل هذا العدد الانهائي من النجوم والكواكب ليدافع عن نفسه؟؟؟؟؟ الى هذه الدرجة الحيطة والخوف والحذر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثم كيف تكون الكواكب والنجوم رجوما للشياطين؟؟؟؟؟ هل النجوم والكواكب تقذف مثل النيازك؟؟؟؟؟؟ أم ان الرسول (وهو أول رائد فضاء في التاريخ حيث تجول في الكون اللانهائي كله على ظهر بغلة مجنحة) لم يكن يعرف الفرق بين النجوم والكواكب والنيازك والشهب التي تحترق في الغلاف الجوي؟؟؟؟؟
ثم ناسا الان تستطيع أن تتنبأ بمسار النيازك وموعد سقوط الشهب بدقة هائلة. فهل الشياطين المجنحة بهذا الجهل والغباء انها لا تعرف كيف تتفادى هذه النيازك؟؟؟؟

فكر بالامر. وحرر عقلك من الخرافات
الرد على بحول الله و قوته
كلام رجل لا يعرف شىء عن المنطق أو اللغة أو التفكير العقلي و لا يسطيع النظر للكلمة ليفهمها و ذلك للعدة أسباب 1- ليس معنى أن الله حدد عدة ثلاث اسباب للخلق النجوم فهذه هي الأسباب الوحيدة فلا تجد في الآيات أسلوب قصر و حصر و أنت أيها الجاهل قد تعدد اسباب للفعل معين قد فعلته و لا يلزم أن تكون جميع الأسباب التي في نفسك إلا أن تقول ما فعلت كذا إلا لكذا – 2 – أما جهلك العميق في داخل نفسك فتقول ما يخالف الآيات التى أنت ذكرتها بنفسك فلا أجد له علاج فتقول هل النجوم و الكواكب تقذ مثل النيازك فتجد الإجابة (إلا من استرق السمع فأتبعه شهاب مبين) و طبعا بعلم الواسع العظيم تعرف ماذا تعني شهاب -3- و أما عن التنبوء العلمي الذى تتكلم عنه أقول لك ما مكتوب بالنص في الموسوعة الحرة التى يعتمد عليها الملاحدة (وجدير بالذكر أن الملايين من الشهب تنشأ يوميًا في الغلاف الجوي للأرض) أنا اتحداك أن تثبت أن العلم الحديث يستطيع أن يحدد حركة الشهب من بدايها إلى نهايتها على وجه التنبوء و يثبت ذلك بالفيديو بعد التنبوء و بالذات مع هذا العدد من الملايين و لاحظ أن الله قال إلا من استرق السمع و ليس كل الجن يسترق السمع و ليس في كل دقيقة يسترق السمع – 4 – و تكلم عن المستوى العقلي للجن كأنك تعرفهم فحدثني عنهم من فضلك أو حتى بين لى من القرآن كيف عندهم علم التنبوء بالنيازك و الحركات الفلكية – 5 – و أن تتحدث على النبي محمد الأعظم أنه أول رائد فضاء شكرا على هذه المعلومة القيمة و لكن لم يدعى النبي الأعظم أنه عالم فلكي ليحدثك بالتفصيل عن كل شيء في الكون و لكن يكفي بعض الحقائق العلمية لتعرف صحة القرآن و صحة النبؤة المحمدية و أقول أن في هذه الدنيا من المتعارف عليه أن أمتحان أخر العام يظهر مدى درجة تحصيل التلميذ خلال العام مع أن الإمتحان لا يكون فيه سؤال عن كل ذرة في الكتاب المدرسي و ليس واجب على أنشتين أن يصف لنا الكون ذرة ذرة حتى نعرف أنه عبقري بل يتحدث عن البعض دون الكل و أنا أسأل كيف عرف القرآن الكريم بإتساع الكون و كيف عرف بعدم إمكانية تكون الحديد في المجموعة الشمسية و كيف يقسم القرآن بمواقع النجوم دون النجوم و يظهر ذلك بأنه حقيقة علمية و كيف يتحدث عن أن الكل في فلك يسبحون و.........................أعتقد أن السكوت أفضل لك حتى لا تضحك غيرك عليك و تظهر بمظهرك من يضع الجواب قبل السؤال فنظن أنك لا تفهم ذلك و لا ذاك

description لماذا خلق الله النجوم والكواكب؟ Emptyومن كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون

more_horiz
يقول أحد الملاحدة
سؤال للمسلمين ولكن للأسف بلا جواب
جاء في قرآن محمد (ومن كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون) الذاريات 49
فاذا كان الله قد خلق زوجين اثنين من كل صنف من اصناف الحيوانات التي نعرفها اليوم والتي يتراوح عددها بحدود 30 مليون نوع .
وبالطبع فان الله قد خلق الحيوانات المتوحشة اكلة اللحوم وكذلك خلق الحيوانات التي تاكل النباتات ..
ترى ماذا اكلت الحيوانات المتوحشة في بداية الخلق الا اذا التهمت معظم الحيوانات التي تقتات على النباتات لان مدة الحمل لهذه الحيوانات تترواح من بضعة اسابيع الى بضعة شهور وربما اكثر من سنة لبعضها .
فكيف استطاعت هذه الحيوانات ان تحافظ على نوعها وهي زوجين فقط .. الا اذا امتنعت الحيوانات المتوحشة عن اكل اللحوم وبالتالي فانها ستهلك ايضا .

الرد بعون الله و قوته على هذا الهراء

1- يا ملحد منطقي لابد من الإلتزام بالعقل و الدليل و ليس مجموعة من الخيالات المنامية الجاهلة فأنت افترضت مجموعة فرضيات و خيالات فالخيال الأول أنك تفترض أن الله خلق جميع الحيوانات في وقت واحد في لحظة واحدة - الخيال الثاني أن عدد الحيوانات منذ بداية الخليقة حتى الأن لم ينقص فلم ينقرض حيوان أبدا – الخيال الثالث أنك عن قصد تغافلت السوأل عن النباتات أيضا فهي زوجين و الحيوانات أكله العشب سوف تأكلها جميعا –الخيال الرابع أنك افترض أن الله الذي جعل الطفل الرضيع يجد طعامه من لبن أمه و في بطن أمه لا يستطيع أن يطعم مجموعة من الحيوانات – الخيال الخامس أن جميع المسلمين وقفوا صفا واحد أمامك و أنت سألت هذا السؤال ولم يجيب أحد لذلك تقول بلا جواب و أنا والله لم أقرأ السؤال إلا أمس ليلا ولم أفكر فيه كثيرا لإنه سؤال رجل متعصب فالرجل العاقل يحاول هو الإجابة على سؤاله و يضع نفسه مكان خصمه .
2- العجيب أن الله في القرآن قال بعد خلق الأرض ( وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا) سورة فصلت 10 فهذا رد صريح أن الله قدر طعام جميع المخلوقات وبين أن ذلك مهم بأنه ذكره اللفظ عندما تحدث عن خلق السموات و الأرض لكن من يعلم و من يفهم .
3- وطبعا سوف تسأل كيف قدر الله أقوات الخلائق ؟ فأقول بالنسبة لي و المؤمنين بالله فالإجابة بسيطة مادام الله ذكر أنه قدر الأقوات فلا يهمني كيف فأنا أرى بعيني كيف تسير سلسلة الغذاء بدقة رائعة و بمجرد تدخل الإنسان بجهل ليغير ذلك يكتشف عجزه و جهله و يحدث خلل في بيئته المحيطة به ولكن هذا لا يفهمه مثلك .
4- كما أنك افترضت خيالات سأفرض تصورات عقلي الضعيف أمام خالقي و اثبت أن هذا ممكن بسهولة
5- التصور الأول ممكن أن يخلق الله هذه النباتات و الحيوانات و الحشرات و ...... بالتدريج و على مراحل متعدة فتأخذ كل مرحلة حقها بالتكاثر و النمو ثم تكون المرحلة الثانية .............حتى نصل للحيوانات المتوحشة كمثل خلق الفار فعندما يتكاثر و يكثر يخلق القطة و هذا مثال افتراضى و الله أعظم و ما يعين على ذلك أني اثبت لك بالدليل أن الله لا يقصد باليوم 24 ساعة فإن اليوم عند اله بألف سنة و قلت لك (بالنسبة لكلمة اليوم في القرآن فهل تعتقد ماذا كان يقصد الله عندما قال ست أيام هل كان يقصد يوم كوكب المشترى الذى هو 9.5 ساعة أم هو كوكب الأرض التى يومها 24 ساعة أو عطارد 59 يوم أو الزهرة 244 يوم وكيف يقيس الله على هؤلاء و لم يخلقوا بعد . إذن الله يقيس بمقياس أخر و هذا الذى جعل موريس بوكاي يشهد بذلك في كتابه التوراة والأناجيل والقران الكريم بمقياس العلم الحديث فقد وجد الإجابة في القرآن الكريم وحده و فقط قوله تعالى: ﴿وَإِنَّ يَوْمًا عِندَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ﴾ و لاحظ جيدا في قوله (عند ربك) - إذن خلق الله الكون في ست فترات زمنية متباعدة حددها القرآن بألف سنة بالمقياس لليوم الأرضي وهذا ما أثبته العلم الحديث و على فكره موريس بوكاي قد اسلم .) فاليوم الخلقي يتحمل عشرات المراحل و لن تستطيع اثبات بطلان هذا التصور و اثبات أن جميع المخلوقات خلقت في لحظة واحدة .
6- التصور الثاني خلق طعام هؤلاء الحيوانات مباشر لهم حتى يتم التكاثر اللأزم للبداية دورة الحياة فإن الله كان ينزل من السماء المن و السلوى على بني إسرائيل دون آى جهد منهم فلما منعت كل واحد منهم سعى في الأرض ليحصل على طعامه .
7- التصور الثالث أن الله خلق ليس 30 مليون بل أضعاف ذلك و بدأت دورة الحياة و انقرضت هذه الأنواع بسبب أنهم كانوا طعاما مخلوقا لهم و قد الله من سيبقى و من طعام لمن و لن تستطيع أثبات أن 30 مليون أول الخلق هم لم ينقص منهم شيء الأن
8- كل هذه التصورات ليس إلا لإثبات حدود عقل ملحد منطقي و قصور عقله عن التصور ووضع الإحتمالات بدل من القصور أمام إحتمال واحد كالعاجز و لكن نحن المسلمون معنا اليقين أن الله الله قادر على كل شيء

description لماذا خلق الله النجوم والكواكب؟ Emptyالإفتراس (1 ) الرد الفلسفي المحض

more_horiz
يقول ملحد
ألم يجد الله سبيلا أفضل من الطريقة الوحشية التي تقتات بها الحيوانات المفترسة وهي تفتك بفرائسها
لماذا جعل الله هذه الدموية هي الطريقة الوحيدة الملائمة لسد جوع الوحوش
هل عجز الله أن يبتكر طريقة أكثر رحمة وكثر لطفا
عندما أرى آخر نظرات الغزالة وهي تحاول الخلاص من فكي الأسد اعلم إن الله لم يخلقهما

الرد بحول الله و قوته

السؤال يدل على سطحية في التفكير و أن صاحب السؤال لم يخرج بعد من الموروث بل هو مجرد مقلد لم يستطيع الخروج من الصور الموروثة و لتبين ذلك فتعالوا نقوم بتحليل هذه الصورة المذكورة في السؤال فإن الوحشية المذكورة عبارة عن ثلاث أشياء دم و ألم و موت
1- الدم : الدم نزوله على يدل على شيء فقد ينزل الدم في عدة مواضع و حالات مثل الإنقاذ بالتبرع أو الإنقاذ بعمل العمليات الجراحية و غير ذلك و لكن لأن الأستاذ ملحد مقلد فهو وارث أن الدم دموية و أما أن يكون غير وارث بل هذه الصورة متكونة بالإحساس و هذا أخطر لأن ذلك لا هو مبدأ العقلنيين و لا الفلاسفة و أقول مثال واحد يبين ما أقول لو أن أسد إفترس قنديل البحر فهل تقول دموية أيضا فلن يخرج منه دم و إنما ماء فإن قنديل البحر 95% منه ماء إذن الدم لا علاقة بالموضوع بل الألم و الموت .
2- الألم : أن الألم حادث حادث لكل كائن سواء مات بإفتراس أو غيره فأنا أسألك أيها العبقري ما درجات الألم على حسب كل موته طبعا بالدليل و النسبة و العلم و المنطق ؟ فمثلا الغزالة لو ماتت بالحمى ما نسبة الألم و كذلك لو وقعت من جبل و كذلك ........... إذن طبيعة الحياة التغير ألم و لذه و حياة و موت و الألم حادث لا محالة عند الموت .
3- سؤال و ما يدريك أن الغزالة و هي تأكل العشب لا يتألم العشب أليس هو كائن حي فالنبات كائن حي صحيح أم غير صحيح ؟ و طبعا بالدليل
4- إذن الدم نزول الدم في حد ذاته ليس و حشية و أما حدوث الألم و الموت حادث لا محالة .
5- من الجهل العظيم و العقلية الهشة أن تنتقد فعل معين لمجرد الإنتقاد و تقول كان بإمكانة فعل شيء أفضل من هذا فهو عاجز و هذا جهل لأنه ببساطة هات عدة بدائل أخرى تحافظ على سلسلة الغذاء على هذه الأرض دون آى خلل و طبعا بالدليل و البرهان فإن عقل انتقد الشيء فلابد هناك بدائل بداخله إلا أن يكون نقد بالإحساس و العاطفة بلا جذور .
6- وأخيرا من قال أنني إذا وقفت أنني لا أستطيع أن أمشي و إذا مشيت لا أستطيع أن أجري من قال هذه القاعدة الباطلة أن فاعل الشيء لا يسطيع فعل غيره فقد يعمل هذا للسبب و هذا للسبب أخر .

description لماذا خلق الله النجوم والكواكب؟ Emptyالإفتراس (2)

more_horiz
سأل أحد الملحدين
فقال سؤال للمسلمين ولكن للأسف بلا جواب جاء في قرآن محمد (ومن كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون) الذاريات 49
فاذا كان الله قد خلق زوجين اثنين من كل صنف من اصناف الحيوانات التي نعرفها اليوم والتي يتراوح عددها بحدود 30 مليون نوع .وبالطبع فان الله قد خلق الحيوانات المتوحشة اكلة اللحوم وكذلك خلق الحيوانات التي تاكل النباتات ..
ترى ماذا اكلت الحيوانات المتوحشة في بداية الخلق الا اذا التهمت معظم الحيوانات التي تقتات على النباتات لان مدة الحمل لهذه الحيوانات تترواح من بضعة اسابيع الى بضعة شهور وربما اكثر من سنة لبعضها .
فكيف استطاعت هذه الحيوانات ان تحافظ على نوعها وهي زوجين فقط .. الا اذا امتنعت الحيوانات المتوحشة عن اكل اللحوم وبالتالي فانها ستهلك ايظا .وسأل أيضا : ألم يجد الله سبيلا أفضل من الطريقة الوحشية التي تقتات بها الحيوانات المفترسة وهي تفتك بفرائسها لماذا جعل الله هذه الدموية هي الطريقة الوحيدة الملائمة لسد جوع الوحوش هل عجز الله أن يبتكر طريقة أكثر رحمة وكثر لطفا عندما أرى آخر نظرات الغزالة وهي تحاول الخلاص من فكي الأسد اعلم إن الله لم يخلقهما.

وقد أجبت الأستاذ بالعقل و المنطق الذي يعترف هو به فقط و لكن الأن أجيب إجابة أخرى و لكن من القرآن و السنة.

وجوابي بحول الله و قوته كالأتي .

1- يقول الله تعالى في القرآن الكريم (و إذا الوحوش حشرت) و قال أيضا (وَ مَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَ لا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ) وقد ورد عن النبي محمد صلى عليه و سلم إن الله سبحانه سوف ينشر جميع هذه الدواب و يأخذ القصاص لبعضها من البعض الآخر، حتى أنه يأخذ القصاص للحيوان الذي لا يملك قرناً من الآخر الذي يضربه بقرنه. و هناك روايات أخرى في هذا المجال منها: (ان الله ينتصف للشاة الجماء من القرناء) فهذا يدل المحاسبة (القصاص)و الله لا يحاسب على ما أمر به و عند تدل على كلمة إفتراس في الموسوعة الحرة تجد أن الإفتراس غير موجود من أول الخليقة و بل ظهر هذا الإفتراس بعد فترات طويلة جدا من بداية الحياة و لو أن الله خلقهم على ذلك لما حاسبهم و العجيب مع أن الفيل من أضخم الحيوانات إلا أنه يعيش على العشب .
2- نص الموسوعة الحرة : يظهر بأن الافتراس أصبح إحدى أساليب الاقتيات منذ ما يقارب 550 مليون سنة - أي بعد نهاية العصر الكامبري بفترة قصيرة - حيث تظهر الدلائل تطوّرًا متزامنًا فوريًّا تقريبًا للتكلّس في الحيوانات والطحالب،ولسلوك حفر الجحور تفاديًا للافتراس. إلا أنه يظهر بأن المفترسات كانت ترعى على الكائنات الدقيقة منذ حوالي 1,000 مليون سنة على الأقل.
3- أن من المتعارف عليه لدى الإنسان المعاصر أن الحيوان ملك للإنسان يستخدمه فيما ينفعه و ينفع البشرية فيطلق عليه أسم الثروة الحيوانية و الثروة السمكية و أيضا يستخدمه في التجارب و المختبرات العلمية و لم يقل شخص ما أن هذا ظلم للحيوان و تعذيبه بل الإنسان العالم الذي فعل ذلك يكرم لأنه بسبب ذلك أنقذ البشرية من مرض قد يفتك بها و لا يقول عاقل أن هذا تعذيب للحيوان حيث قد يحقن بمرض مثل السرطان ثم يجرب عليه الدواء المقترح و قد يعذب الحيوان و قد يموت .
خلاصة الكلام : (الإنسان يستخدم الحيوان فيما ينفعه و دون ذلك يعتبر ظلم ) و لنظر ماذا قال الإسلام من أكثر من 1400 سنة عن ذلك
فقد قال أن جميع من في الأرض مخلوق للإنسان خاصة قال الله تعالى (هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعا ) ولكن فيما ينفعه فقط أما غير ذلك فلابد من الرحمة بهم بل أثناء أستخدامه فيما ينفعه لابد من الرحمة بهم و هذه أمثلة على ذلك
فقد تكلم النبي صلى الله عليه وسلم عن امرأة عذبت في قطة لأنها حبستها فلم تطعمها ولا سقتها ولا تركها حرة تأكل من الأرض و عن غانية تتاجر بجسدها غفر لها الله بسبب أنها سقت كلب كاد يموت من العطش و نهى عن ركوب الدواب و هي مريضة و حتى لو كانت صحيحة فلابد من اعطائها فترة راحة و كذلك استخدامها بقد طاقتها ولا نحملها أكبر من ما تستطيع وبين أنه من زرع زرعا وأكل منه طير أو بهيمة أو إنسان فله صدقة يجزىء عليها وبين أنه لا يصح التفريق بين الحيوان وولده و كثير جدا في هذا الباب و حتى في الذبح حتى ينتفع الإنسان بها فبين أنها لا تجر من أذنها ولا يكسر لها شيء ولا تعذب و بين أن تكون السكين حامية و يكون ذلك بسرعة .

إذن الإنسان ظالم للحيوان يستعمله للتجارب و يحقنه بالمرض حتى يقوم بفار واحد بإنقاذ ملايين البشر فإن الفار يتعذب في ذلك جدا فلابد أن يموت الملايين فما رأيك؟ نترك الفار أم ننقذ الناس .
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد