منتدى الرد على الملحدين العرب

منتدى إسلامى للرد على الملحدين

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» الهبء فى القرآن
اليوم في 7:31 am من طرف Admin

» النبت فى القرآن
أمس في 6:49 am من طرف Admin

» نقد كتاب محمد (ص) المثل الأعلى لتوماس كارليل
الأربعاء أبريل 18, 2018 2:31 pm من طرف Admin

» نقد كتاب فلينزع الحجاب تأليف شاهدورت جافان
الثلاثاء أبريل 17, 2018 7:01 am من طرف Admin

» الهيج فى القرآن
الإثنين أبريل 16, 2018 7:02 am من طرف Admin

» اللوم فى القرآن
الأحد أبريل 15, 2018 7:00 am من طرف Admin

» النجوى فى القرآن
السبت أبريل 14, 2018 6:55 am من طرف Admin

» النشأ فى القرآن
الجمعة أبريل 13, 2018 7:40 am من طرف Admin

» النقض فى القرآن
الخميس أبريل 12, 2018 6:56 am من طرف Admin

أبريل 2018

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30      

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني



التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    النكل فى القرآن

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 1953
    تاريخ التسجيل : 30/11/2009

    النكل فى القرآن

    مُساهمة  Admin في الأربعاء أبريل 04, 2018 12:55 pm

    النكل فى القرآن
    قرية أصحاب السبت نكال
    قال تعالى بسورة البقرة
    "فجعلناها نكالا لما بين يديها وما خلفها وموعظة للمتقين "وضح الله أنه جعل عقاب المعتدين فى السبت نكال أى موعظة أى عبرة لما بين يديها أى لمن يعيش فى عصرها من المسلمين ولما خلفها أى ولمن يأتى بعدهم من الناس وهم المتقين وهم المسلمين
    قطع أيدى السراق نكال من الله
    قال تعالى بسورة المائدة
    "والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله "وضح الله أن السارق والسارقة وهما من أخذا مال الغير أيا كان نوعه جهرا أو سرا دون رضاه الواجب فيهم هو قطع أيديهم أى فصل أكفهما عن أذرعهما وهذا جزاء ما كسبا والمراد عقاب الذى صنعا وهو السرقة وهذا الجزاء نكال من الله أى انتقام فرضه الله منهم
    الأنكال فى النار
    قال تعالى بسورة المزمل
    "وذرنى والمكذبين أولى النعمة ومهلهم قليلا إن لدينا أنكالا وجحيما وطعاما ذا غصة وعذابا أليما " طلب الله من نبيه (ص)أن يذره أى أن يتركه يتعامل مع المكذبين أولى النعمة وهم الكافرين أصحاب النفع الدنيوى دون أن يطالبه برحمتهم وطلب منهم أن يمهلهم قليلا أى أن يدعهم يعيشون فى كفرهم وقتا قصيرا،ووضح إن لديه أى عنده فى الآخرة أنكالا وهى السلاسل وجحيما أى نيرانا محرقة وطعاما ذا غصة أى وأكلا صاحب ألم للكافر
    أخذ فرعون نكال الأخرة والأولى
    قال تعالى بسورة النازعات
    " فكذب وعصى ثم أدبر يسعى فحشر فنادى فقال أنا ربكم الأعلى فأخذه الله نكال الآخرة والأولى "وضح الله أن فرعون كذب أى عصى أى أبى الإسلام والمراد كفر ثم أدبر يسعى والمراد ثم ذهب يكيد وهو جمع السحرة فحشر فنادى والمراد فجمع الناس فكانت النتيجة أن أخذه الله نكال الآخرة والأولى والمراد أن أذاقه الرب عذاب القيامة وهى النار والدنيا حيث أغرقه وسلط عليه الآيات المؤذية فيها

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 20, 2018 8:34 am