الرد الأستاذ : shanagola في موضوع الرسول محمد
http://www.il7ad.com/smf/index.php?topic=137468.msg1115241#msg1115241
أقول بحول الله و قوته
1- بالنسبة لبوذا نسيت الأتي : لمن من العجب أن البوذيين هم أنفسهم واضعين لعبة الكنغ فو على يد الراهب بودا هارما و كثير مننا يسمع عن معبد شاولين .فهل أيضا يعتبر تعارض مع مبدأ التسامح ؟ و نسيت أو تناسيت أن تذكر هذا الخبر http://www.alukah.net/World_Muslims/0/41646/

http://www.bahzani.net/services/forum/showthread.php?40022-%C8%C7%E1%D5%E6%D1-%DE%CA%E1-%E6%CD%D1%DE-%C7%E1%E3%D3%E1%E3%ED%E4-%DD%ED-%C8%E6%D1%E3%C7-%E3%E4-%DE%C8%E1-%C7%E1%C8%E6%D0%ED%ED%E4

2- بالنسبة للمسيحية : يقول المسيح في الإنجيل أحبو أعداءكم و لكن في نفس الوقت يقول ما جئت سلاما بل جئت سيفا و أيضا المسيح صنع سوط من حبال و ضرب باعة الهيكل و أخرجهم منه بالقوة فهل يعتبر ذلك تعارض أيضا و معلوم أن لا يوجد مسيحي يحب الشيطان و هو من الأعداء .
3- بالنسبة لغاندي :
يقول المفكر العظيم غاندي عن الإسلام
أردت أن أعرف صفات الرجل الذي يملك بدون نزاع قلوب ملايين البشر.. لقد أصبحت مقتنعا كل الاقتناع أن السيف لم يكن الوسيلة التي من خلالها اكتسب الإسلام مكانته، بل كان ذلك من خلال بساطة الرسول مع دقته وصدقه في الوعود، وتفانيه وإخلاصه لأصدقائه وأتباعه، وشجاعته مع ثقته المطلقة في ربه وفي رسالته. هذه الصفات هي التي مهدت الطريق، وتخطت المصاعب وليس السيف. بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول وجدت نفسي أسفا لعدم وجود المزيد للتعرف أكثر على حياته العظيمة".
وقال أيضا
وخاطب الشعب الهندي بالقول المأثور: على الهند إذا أرادت أن تنتصر أن تقتدي بالإمام الحسين..
وقال أيضا
تعلمت من الحسين كيف اكون مظلوماً فانتصر.
4- بالنسبة لموضوع اللاعنف
يشترط غاندي لنجاح هذه السياسة تمتع الخصم ببقية من ضمير وحرية تمكنه في النهاية من فتح حوار موضوعي مع الطرف الآخر.
و من ليس لديه ضمير ؟ أنتم أيها الملحدون تذكرون ما تحبون ذكره
5- في الموسوعة الحرة تحت أسم جايبية تجد بالنص الواحد
رغم العدد الكبير الذي كان قد دخل في الديانة الجاينية قديما، إلا أن الانشقاقات في صفوف رجال الدين، جعل من وحدة الامة الجاينية شيء صعب، فادى ذلك إلى دخول بعضهم في الديانات الابراهيمية أو حتى في مذاهب فلسفية أخرى.
فالأديان الإبراهمية أفضل بكثير منها ليس الدين أحلام و خيالات لا يمكن تحقيقها بل الله ينزل دينه الذي يتناسب مع حركة الحياة و طبيعة الإنسان .
5- بالنسبة لموضوع بني قريظة و قتل الأطفال فيوجد على شبكة الملحدين عن ذلك و لكن لأضع لك رابطان هنا
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=107575049387048&set=a.107237472754139.12696.100004036608281&type=1&theater

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=107574832720403&set=a.107237472754139.12696.100004036608281&type=1&theater

6- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث أباه – هو جد معاوية – إلى رجل أعرس بامرأة أبيه فضرب عنقه وخمس ماله.
و لا أجد ذلك شبهة تحتاج إلى رد لأن ذلك رجل مسلم و أستحل ما حرم الله و هو نكاح المحارم و هل لو رجل قتل أخر نعطيه فرصة للتوبه أو سرق مال غيره هذه حكم القضاء في الإسلام في هذه المسائلة و العجيب أن هذا أحكام المسلمين بعضهم مع بعض و ما يريك أنه ما أرسل رجل لنصيحته فهل مذكور في الحديث نفي ذلك في قوله تعالى: " ولا تنكحوا ما نكح آباؤكم من النساء إلا ما قد سلف إنه كان فاحشةً ومقتاً وساء سبيلاً "

7- الايمان هو أن تكره وتعادي غير المسلم !

أوثق عرى الإيمان : الموالاة في الله ، و المعاداة في الله ، و الحب في الله ، و البغض في الله عز وجل.
هل الملحد لهذه الدرجة لا يفهم اللغة العربية هل فعلا فهمه للحديث فهو الفهم الصحيح لنص الحديث ؟
و إن كان كلامك صحيح فلماذا أباح الإسلام زواج المسلم من غير المسلمة هل المطلوب منه أن يكرها و هي زوجته ما هذا الفهم الغريب للكلمات ؟
لماذا يقول الله في القرآن :
(لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين )
و هذا يبين من يحاربنا و يحارب دينا و هذا طبيعي في الإنسان فلو سب أحد أباه يبغضه .
و انظر إلى هذا الحديث : أَنَّ قَيْسَ بْنَ سَعْدٍ ، وَسَهْلَ بْنَ حُنَيْفٍ ، كَانَا بِالْقَادِسِيَّةِ ، فَمَرَّتْ جِنَازَةٌ فَقَامَا ، فَقِيلَ لَهُمَا : إِنَّهَا مِنْ أَهْلِ الأَرْضِ ، فَقَالا : إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّتْ بِهِ جِنَازَةٌ فَقَامَ ، فَقِيلَ لَهُ : إِنَّهُ يَهُودِيٌّ ، فَقَالَ : " أَلَيْسَتْ نَفْسًا " . و أنا كمسلم أعلم أنني لا أكره من يخالفني الإعتقاد بل أكره فعله فقط و أحب له الخير و الهداية و أنت أيها المعترض قد تحب صديق لك و مع ذلك تكره تصرفات معينة له .
8- لعن غير المسلمين في رمضان و كذا لعن الرسول صلى الله عليه و سلم .
ما معنى اللعن ؟ هل هو سب ؟ هو دعاء على من ينكرون وجود الله أو يشركون به و يعادونه في كلاماتهم و يحابون دينه فعجبا لمعترض على ما يقول لو أن المسلمين استخدموا السيف ضد أعدائهم قالوا قتله و لا ينظرون ماذا فعل هؤلاء من قبل فيهم و حتى بالدعاء بالكلمات فأنا كمسلم ادعوا على اليهود المغتصبين لمسجد الأقصى فهل هذا حقي أم لا ؟ و طبعا الملحد لا ينظر إلى ما يفعله اليهود و لا تتكلم عنه .
و على فكرة إجابة هذا السؤال هو الإجابة لسؤال السابق هل المسلم يعلن أم أولاده الغير مسلمة ؟ و لاحظ الآية و الحديث السابقين .
9- قد أجبت على الحديث التالي ذكره و لكني أذكره لإنه من دلائل النبوة لمحمد صلى عليه و سلم و شكرا على تذكيره به .
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ، حين يفرغ من صلاة الفجر من القراءة ، ويكبر ، ويرفع رأسه سمع الله لمن حمده . ربنا ولك الحمد ثم يقول ، وهو قائم اللهم ! أنج الوليد بن الوليد وسلمة بن هشام وعياش بن أبي ربيعة . والمستضعفين من المؤمنين . اللهم ! اشدد وطأتك على مضر . واجعلها عليهم كسني يوسف . اللهم ! العن لحيان ورعلا وذكوان وعصية . عصت الله ورسوله ثم بلغنا أنه ترك ذلك لما أنزل : { ليس لك من الأمر شيء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون ) لاحظ الآية جيدا سيدي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
10- لا قصاص علي اي مسلم قتل انسان غير مسلم !لا يقتل مسلم بكافر
قد قلت في منشور أخر الآتي : المسائلة الرابعة : لا يقتل مسلم بكافر
خلاصه رد الحنفيه
أن قوله ( و لا ذو عهد في عهده ) معطوف على ( لا يقتل مسلم بكافر ) فيكون
المعنى لا يقتل ذو عهد في عهده بكافر فوجب تقدير لا يقتل مسلم بكافر حربي أو مستأمن
و أيضا : فقد صح عن عمر بن عبد العزيز: أنه كتب إلى بعض أمرائه في مسلمٍ قتل ذميًّا، فأمره أن يدفعه إلى وليه، فإن شاء قتله، وإن شاء عفا عنه .. . فدُفِعَ إليه فضرب عنقه
وقد يقول أحدهم و لماذا أخذت هذا القول دون القول الآخر مع أنك قلت أن النص هو المهم و ليس قول الفقهاء فهل تغير كلامك ؟ أقول أنا معي نص أو نصان أقوى من الحديث و هما من القرآن المتواتر قال الله تعالي )ياأيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثى بالأنثى فمن عفي له من أخيه شيء فاتباع بالمعروف وأداء إليه بإحسان ذلك تخفيف من ربكم ورحمة فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم ( * ) ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) و قال تعالي في آيه أخري (وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون ). فلم يفرق تعالي بين نفس المسلم و غيره و إن القرآن على العموم فلا يقيده حديث وبالمنطق و العقل ليس من الطبيعي أن يخالف قول النبي صلى الله عليه و سلم قول القرآن و لكن حديث النبي صلى الله عليه و سلم يقيد لأنه قد يقول حديث في ظروف معينة و لكن القرآن عام شامل لكل العصور و هذا ما فهمه علماء الأحناف و عمر بن عبد العزيز و ليس هو فقط بل علي بن أبي طالب و غيره .
11- أمرت أن أقاتل الناس حتى يسلموا والا فلا عصمة لدمائهم ولأموالهم !
أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله .
قد تكلم عن ذلك في شبكة الملحدين العرب و لكن سوف أضع رابط في مكان أخر
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=176069655855326&set=a.139383766190582.25119.128817080580584&type=3&theater

12- محمد يغتال أعدائه ليلاً وهم نائمين !و هذا رد بعض الأحباب

http://www.ebnmaryam.com/vb/t11969.html

13- محمد يسب، واصفا من يرفض الاسلام بالبعير !
لتدخلن الجنة إلا من أبى وشرد على الله شراد البعير
و أقول كلما رددت على الملحد كلما اكتشفت عن معرفته بأدنى شيء باللغة العربية مع أننا كعرب ندرس البلاغة و منها التشبية و الصور البلاغة و هذا موجود باللغة و الشعر كثيرا جدا فهو يرفض الإسلام بالبعير الذي يشرد منه سيده و مثل ذلك عن أبي هريرة أن رسول صلى الله عليه و سلم قال: " إن مثلي ومثل الأنبياء من قبلي، كمثل رجل بنى بيتا فأحسنه وأجمله إلا موضع لبنة من زاوية، فجعل الناس يطوفون به، ويعجبون له، ويقولون: هلا وضعت هذه اللبنة، قال: فأنا اللبنة وأنا خاتم النبيين" أخرجه البخاري كتاب المناقب باب خاتم النبئين. فهل يسب نفسه و يصفها بالحجر أم تشبيه بأشياء مشاهدة لبيان أشياء غير مشاهدة فأشهر اللوحات العالمية هي اللوحات الرمزية .
14- محمد رسول الرعب والغنائم !
فضلت على الأنبياء بست : أعطيت جوامع الكلم . ونصرت بالرعب . وأحلت لي الغنائم . وجعلت لي الأرض طهورا ومسجدا . وأرسلت إلى الخلق كافة . وختم بي النبيون .
و لا أعرف ما مدي الشبهة و ماذا يريد أن يقول أم هو يتخبط و فقط
طبيعي في أن يفخر الإنسان برعب العدو منه في حالة الحرب و أيضا بالنسبة للغنائم فقد نشرت منشور سوف أضع رابطة يتحدث عن شبهة جعل الله رزقي تحت رمحي لكن بالنصر بالرعب لا أحد ينكره فتحه مكة برعب قريش منه و غيرها من المعارك .
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=174489022680056&set=a.139383766190582.25119.128817080580584&type=3&theater
15- محمد يأمر بنبش قبور غير المسلمين وأتباعه ينفذون !
قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة ، وأمر ببناء المسجد ، فقال : يا بني النجار ، ثامنوني . فقالوا : لا نطلب ثمنه إلا إلى الله ، فأمر بقبور المشركين فنبشت ، ثم بالخرب فسويت ، وبالنخل فقطع ، فصفوا النخل قبلة المسجد .
في مصر قد يحدث ذلك لرصف الطرق و توسعه العمار للأحياء فتنبش القبر مثلا و يخرج العظم و يدفن في مكان أخر و يفكرون في نقل جميع المدافن على طريق صلاح سالم
فهل هناك مانع معين في ذهنك لذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
16- محمد يهدر دم أي امرأة تعيب فيه، ويعطي الاباحة لزوجها لقتلها بوحشية دون ان يكون للزوج دليل علي كلامه، ولا يهم أن يصير الأولاد يتامي !
أن أعمى كانت له أم ولد ، تشتم النبي صلى الله عليه وسلم ، وتقع فيه ، فينهاها ، فلا تنتهي ، فلما كان ذات ليلة أخذ المعول ، فجعله في بطنها ، واتكأ عليها ، فقتلها ، فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : ألا اشهدوا أن دمها هدر
أنا لا أحب التدليس فليس معنى أن الرواه ثقات صحة الحديث أنه قد يكون هناك إنقطاع في السند و هذا الدليل
قال الشيخ الألباني في " إرواء الغليل " ( 1251 ) : إسناده صحيح على شرط الشيخين ، لكنه ضعفه في " ضعيف أبي داود " بالانقطاع .
ولعل الأقرب هو الحكم بإرسال الحديث ، فقد قال الحافظ ابن حجر في " تهذيب التهذيب " ( 5 / 68 ) : " وقال الدارقطنى فى " العلل " : لم يسمع الشعبي من عليٍّ إلا حرفاً واحداً ، ما سمع غيره .
كأنه عنى ما أخرجه البخاري فى " الرجم " عنه عن علي حين رجم المرأة قال : رجمتها بسنَّة النبى صلى الله عليه وآله وسلم " انتهى كلام ابن حجر
17- يجب مخالفة النساء فان في اطاعتهن هلاك للرجال !
هلكت الرجال حين أطاعت النساء
الحديث ضعيف و إن كنت تريد تصحيحه فهات دليلك كما سوف أذكر دليلي بالتفصيل عن الألباني.
قال الألباني حديث ضعيف و قال ترجمة بكار هذا من " الميزان:قال ابن معين : ليس بشيء ، و قال ابن عدي : هو من جملة الضعفاء الذين يكتب حديثهم ، و قال في " الضعفاء " : ضعيف مشاه ابن عدي . الحديث بهذا اللفظ ضعيف لضعف راويه ، و خطئه فيه ، ثم إنه ليس
معناه صحيحا على إطلاقه ، فقد ثبت في قصة صلح الحديبية من " صحيح البخاري "
( 5 / 365 ) أن أم سلمة رضي الله عنها أشارت على النبي صلى الله عليه وسلم حين
امتنع أصحابه من أن ينحروا هديهم أن يخرج صلى الله عليه وسلم و لا يكلم أحدا
منهم كلمة حتى ينحر بدنه و يحلق ، ففعل صلى الله عليه وسلم ، فلما رأى أصحابه
ذلك قاموا فنحروا ، ففيه أن النبي صلى الله عليه وسلم أطاع أم سلمة فيما أشارت
به عليه ، فدل على أن الحديث ليس على إطلاقه ، و مثله الحديث الذي لا أصل له :
" شاوروهن و خالفوهن " و قد تقدم برقم ( 430 ) .و أيضا " شاوروهن و خالفوهن " ضعيف

18- لا تصاحب غير المسلم ولا تجعله يأكل من طعامك !
لا تصاحب إلا مؤمنا، و لا يأكل طعامك إلا تقي
أقول مازلت أعني من الفهم السوء لصاحب الشبهات فكأنه يقول أن المسلم المتزوج الغير مسلمة تموت من الجوع و الرسول صلى عليه و سلم يبين المستحب و الأفضل حرصا على الصحبة مثل حديث الجليـــس الصالح
عن أبي موسى عن النبي صلى الله عليه وسلم قال )إنما مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير، فحامل المسك إما أن يحذيك وإما أن تبتاع منه وإما أن تجد منه ريحاً طيبة، ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك، وإما أن تجد ريحاً خبيثة).
و العجيب أنه لم يلفت نظره أن الحديث لم يقل لا تصاحب إلا مسلما و لا يأكل طعاما إلا مسلم
و معلوم أن درجة الإيمان و التقوي لا يدخل فيها جميع المسلمين فهناك المسلم العاصي و البعيد عن طاعة الله فإذن لا يصح أصلا قولك ( لا تصاحب غير المسلم ولا تجعله يأكل من طعامك) فيدل على فهم ضعيف و كلام بدون بحث سابق .

تم بحمد الله و لم يبقى إلا سؤال واحد سوف أرد عليه في مقال منفرد إن شاء الله تعالى و هو حديث
أخرجوا المشركين من جزيرة العرب