منتدى الرد على الملحدين العرب

منتدى إسلامى للرد على الملحدين

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» الحصا فى القرآن
اليوم في 9:42 am من طرف Admin

» الحضر فى القرآن
أمس في 9:13 am من طرف Admin

» الحفى فى القرآن
الإثنين أكتوبر 16, 2017 8:51 am من طرف Admin

» الحوج فى القرآن
الأحد أكتوبر 15, 2017 10:23 am من طرف Admin

» الحفظ فى القرآن
السبت أكتوبر 14, 2017 10:23 am من طرف Admin

» الحظ فى القرآن
الجمعة أكتوبر 13, 2017 9:38 am من طرف Admin

» الحطم فى القرآن
الخميس أكتوبر 12, 2017 8:49 am من طرف Admin

» الحصن فى القرآن
الأربعاء أكتوبر 11, 2017 8:59 am من طرف Admin

» الحما فى القرآن
الثلاثاء أكتوبر 10, 2017 8:42 am من طرف Admin

أكتوبر 2017

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني



التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    من يستطيع الاجابة ؟

    شاطر

    قشع النور الظلام

    المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 23/04/2015

    من يستطيع الاجابة ؟

    مُساهمة  قشع النور الظلام في السبت أبريل 25, 2015 12:37 pm

    [b][size=18][size=16]1_ اذا كان الله على كل شي قدير لماذا لا يستطيع ان يخلق صخرة لا يستطيع حملها ؟ اذا كانت اجابتك ان قدرة الله تتعلق بالممكنات اي لا تتعلق بالمحال والعدم ستكون اجابتك ضعيفة وغير منطقية لأنك مؤمن بأن الله اوجد الكون من العدم ؟؟


    2_ ان القران حجة الله على الناس ولكن القران لايتصف بالشمول والعمومية لانه عربي فما ذنب الذي ولد في بيئة غير عربية ولا يتلكم اللغة العربية ؟


    3_ ايمانك في مبدأ العلية لاثبات و جود الله غير سليم او منطقي لأن ااذا كان كل شي يحتاج لعلة فوجود خالق عظيم لهذا الكون يحتاج لعلة ايضاً واذا قلت ان الله يستغني عن العلة لأنه يجب ان تنتهي جميع العلل والنتائج والاسباب الى علة واحدة سأقول لك ان علة الوجود هي الطبيعة وهي العلة الفاعلية التي لا تحتاج الى علة اي احتج عليك بنفس استدلالك ؟


    4_اذا كنت موحداً او مؤمناً بوجود الله كيف اخترت دينك او مذهبك او طائفتك ( مسلم . مسيحي ) اذا كنت مسلماً هل اعتنقت هذا الدين عن بحث دقيق وتحليل واستنتاج منطقي ام ورثته عن ابائك واجدادك واسلافك ؟


    5_ عندما درست او قرأت القران اول مرة هل كنت مؤمنناً بصدقه وقاطعاً بأنه منزل من عند الله ولا يحتمل الخطأ اذا كان جوابك نعم اذن انت لم تدرس القران دراسة موضوعية ولم تستطيع ان تكتشف خطاءه من صوابه لانك موؤمناً سبقاً بأنه لا يحتوي على اخطاء وبهذا لن تستطيع ان تكتشف مواطن الضعف و القوة والصواب والخطأ فيه اما اذا كانت اجابتك كنت شاكاً في القران اول ما درسته ثم وصلت الى الجزم واليقين بأنه كلام مقدس ومنزه عن الخطأ فما هي الاسباب التي جعلتك تؤمن بصدق ونزاهة وقدسية القران ؟



    6_ انت مؤمن بأن الكون منظم بطريقة تجعلك تؤمن وتعتقد بأن هذا التنظيم سببه اله عظيم وقدير كيف وصلت الى درجة اليقين بأن الكون منظم وانت لم تعرف نقيضه اي بمعنى هل تستطيع ان تعرف النور بدون الظلام ؟

    Admin
    Admin

    المساهمات : 1775
    تاريخ التسجيل : 30/11/2009

    ردودى عليك

    مُساهمة  Admin في السبت أبريل 25, 2015 2:07 pm

    قلت "اذا كان الله على كل شي قدير لماذا لا يستطيع ان يخلق صخرة لا يستطيع حملها ؟ اذا كانت اجابتك ان قدرة الله تتعلق بالممكنات اي لا تتعلق بالمحال والعدم ستكون اجابتك ضعيفة وغير منطقية لأنك مؤمن بأن الله اوجد الكون من العدم ؟
    مشكلتك أنك لم تفهم الذاتت الإلهية فمعنى الله على كل شىء قدير هو أنه قادر على كل شىء حدده هو غير قادر على ما منع نفسه من صنعه مثل الظلم فقد وضع حكما لنفسه جعله ممتنع عن فعل الظلم فقال " ولا يظلم ربك احدا " ومشكلة صخرتك أن الله منع التداخل بين ذاته وبين الوجود فجعل نفسه خارج الوجود وهو المكان والزمان ليس كخلقه داخلهم وهو قوله " ليس كمثله شىء "
    وقلت "ان القران حجة الله على الناس ولكن القران لايتصف بالشمول والعمومية لانه عربي فما ذنب الذي ولد في بيئة غير عربية ولا يتلكم اللغة العربية ؟"
    القرآن الكاملشامل عام وليس المصحف فيه كل شىء كما قال تعالى "وكل شىء فصلناه تفصيلا " فالمصحف الحالى هو أجزاء متناثرة منه
    وأما حكاية كونه عربى فليس معناه أنه باللغة العربية وإنما معنى عروبته هو وضوحه للفهم أشد الوضوح وأما حكاية ان امتكلم غير العربية لا يفهمه فالترجمة كفيلة فى حالتنا هذه بتوضبحه وانا متأكد أنه فى الكعبة الحقيقية بكل لغات العالم القديمة والحديثة حتى لا يختلف فيه اثنان
    وقلت "ايمانك في مبدأ العلية لاثبات و جود الله غير سليم او منطقي لأن ااذا كان كل شي يحتاج لعلة فوجود خالق عظيم لهذا الكون يحتاج لعلة ايضاً واذا قلت ان الله يستغني عن العلة لأنه يجب ان تنتهي جميع العلل والنتائج والاسباب الى علة واحدة سأقول لك ان علة الوجود هي الطبيعة وهي العلة الفاعلية التي لا تحتاج الى علة اي احتج عليك بنفس استدلالك ؟
    حكاية العلة هذه فى نفسك ونفوس المتشككين فمثلا من اخترع طريقة جراحة لعملية ما ليس بالضرورة ان يكون السبب حاجته لاجراء الجراحة على نفسه
    وأما حكاية الطبيعة فأنت واهم فيها فلو أنك جمعت أى مجموعة أشياء من طبيعتك ووضعتها فى مكان ظنا منك أنها فى يوم ستتحول لكائنات ومخلوقات أخرى فأنت واهم فستظل كما هى
    اقتل مجموعة من الحيوانات والحشرات وضعهم فى مكان مغلق وانتظر هل سيتحولون لكائنات أخرى حية
    وقلت "اذا كنت موحداً او مؤمناً بوجود الله كيف اخترت دينك او مذهبك او طائفتك ( مسلم . مسيحي ) اذا كنت مسلماً هل اعتنقت هذا الدين عن بحث دقيق وتحليل واستنتاج منطقي ام ورثته عن ابائك واجدادك واسلافك ؟
    اخترناه بعد التقليد عن طريق التفكير والبحث وما زلنا نبحث
    وقلت _ عندما درست او قرأت القران اول مرة هل كنت مؤمنناً بصدقه وقاطعاً بأنه منزل من عند الله ولا يحتمل الخطأ اذا كان جوابك نعم اذن انت لم تدرس القران دراسة موضوعية ولم تستطيع ان تكتشف خطاءه من صوابه لانك موؤمناً سبقاً بأنه لا يحتوي على اخطاء وبهذا لن تستطيع ان تكتشف مواطن الضعف و القوة والصواب والخطأ فيه اما اذا كانت اجابتك كنت شاكاً في القران اول ما درسته ثم وصلت الى الجزم واليقين بأنه كلام مقدس ومنزه عن الخطأ فما هي الاسباب التي جعلتك تؤمن بصدق ونزاهة وقدسية القران ؟
    لم نظن أن كلام الله القرآن به أخطاء وأما السبب فى جزمنا بكونه كلام مقدس فهو صدقه بتطابقه مع الواقع وعدم تناقضه ووجود العدل فيه
    وقلت " انت مؤمن بأن الكون منظم بطريقة تجعلك تؤمن وتعتقد بأن هذا التنظيم سببه اله عظيم وقدير كيف وصلت الى درجة اليقين بأن الكون منظم وانت لم تعرف نقيضه اي بمعنى هل تستطيع ان تعرف النور بدون الظلام ؟
    الجنون هنا هو وجود نقيض الكون فلا يوجد كون اخر حتى يكون هناك النقيض التى تزعمه فالنور والظلام يتواجدان معا فى كون واحد ومن ثم فتعبيرك عن مشكلتك خاطىء
    زد على هذا ان ظلامك لن تعرف منه شىء لأن الظلام لايمكن ان تعرف منه شىء على عكس النور الذى يعرفك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 4:36 pm