منتدى الرد على الملحدين العرب

منتدى إسلامى للرد على الملحدين

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» أنواع التربية
اليوم في 6:53 am من طرف Admin

» هدف تربية الأطفال
أمس في 4:39 pm من طرف Admin

» اكتشاف العالم الجديد القديم
الإثنين أغسطس 13, 2018 7:31 am من طرف Admin

» هدف بناء الأهرامات وطريقة البناء
الأحد أغسطس 12, 2018 7:10 am من طرف Admin

» الاهتداء بالعلامات وخريطة ملاحة ناثكا
السبت أغسطس 11, 2018 7:15 am من طرف Admin

» أمحوتب وشفاء المرضى بالكلام
الجمعة أغسطس 10, 2018 8:52 am من طرف Admin

» أدمغة الناس عبر التاريخ
الخميس أغسطس 09, 2018 6:59 am من طرف Admin

» الملائكة ومركبات الفضائيين
الأربعاء أغسطس 08, 2018 6:54 am من طرف Admin

» هل يوجد رسول غنى ؟
الثلاثاء أغسطس 07, 2018 7:57 am من طرف Admin

أغسطس 2018

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني



التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    اللحق فى القرآن

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 2069
    تاريخ التسجيل : 30/11/2009

    اللحق فى القرآن

    مُساهمة  Admin في الأربعاء فبراير 28, 2018 2:34 pm

    اللحق فى القرآن
    ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم
    قال تعالى بسورة آل عمران
    "فرحين بما أتاهم من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون "وضح الله لرسوله(ص)أن الشهداء فرحين أى مسرورين والمراد متمتعين بما أتاهم الله من فضله والمراد بالذى أعطاهم الله من رحماته وهم يستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم والمراد أن الشهداء يطلبون الفرحة بالذين لم يصلوا للجنة من الدنيا لأنهم لم يموتوا بعد من المسلمين ،ووضح له أن الشهداء لا خوف عليهم أى لا عقاب عليهم فهم لا يدخلون النار وفسر هذا بأنهم لا يحزنون أى لا يعذبون فى البرزخ والقيامة
    وأخرين منهم لم يلحقوا بهم
    قال تعالى بسورة الجمعة
    "هو الذى بعث فى الأميين رسولا منهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفى ضلال مبين وأخرين منهم لم يلحقوا بهم وهو العزيز الحكيم" وضح الله أنه هو الذى بعث فى الأميين رسولا منهم والمراد هو الذى أرسل فى الناس مبعوثا منهم يتلوا عليهم آياته والمراد يبلغ لهم أحكام الله وهى الصحف وفسر هذا بأنه يزكيهم أى يعلمهم ما يرحمهم وفسر هذا بأنه يعلمهم الكتاب الذى هو الحكمة والمراد يعرفهم الوحى وهو حكم الله والحكم هو لأخرين لم يلحقوا بهم والمراد ناس لم يدركوهم وهم أولادهم فى المستقبل أو من يسلموا مستقبلا من الكفار وقد كان الأميين فى ضلال مبين أى كفر عظيم من قبل نزول الكتاب
    أرونى الذين ألحقتم به شركاء
    قال تعالى بسورة سبأ
    " قل أرونى الذين ألحقتم به شركاء " طلب الله من نبيه (ص)أن يسأل الكفار :أرونى الذين ألحقتم به شركاء والمراد أعلمونى ماذا خلق الذين جعلتم له أنداد فى السموات والأرض مصداق لقوله بسورة الأحقاف"أرونى ماذا خلقوا من الأرض أم لهم شرك فى السماء
    ألحقنا بهم ذريتهم
    قال تعالى بسورة الطور
    "والذين آمنوا واتبعتهم ذريتهم بإيمان ألحقنا بهم ذريتهم " وضح الله أن الذين آمنوا واتبعتهم ذريتهم بإيمان والمراد أن الذين صدقوا حكم الله وتلاهم أولادهم بتصديق حكم الله ألحق الله بهم ذريتهم والمراد أدخل الرب معهم فى الجنة أولادهم
    رب هب لى حكما وألحقنى بالصالحين
    قال تعالى بسورة الشعراء
    "رب هب لى حكما وألحقنى بالصالحين " وضح الله لنا على لسان نبيه (ص)أن إبراهيم(ص)دعا الله فقال :رب هب لى حكما والمراد خالقى أعطنى وحيا والمراد أنه يطلب من الله كتابا يسيرا عليه ،وألحقنى بالصالحين والمراد وأدخلنى مع المحسنين الجنة مصداق لقوله بسورة النمل "وادخلنى برحمتك فى عبادك الصالحين "فهو يطلب أن يكون مع المسلمين فى الجنة
    توفنى مسلما وألحقنى بالصالحين
    قال تعالى بسورة يوسف
    "رب قد أتيتنى من الملك وعلمتنى من تأويل الأحاديث فاطر السموات والأرض أنت ولى فى الدنيا والآخرة توفنى مسلما وألحقنى بالصالحين " وضح الله أن يوسف (ص)قال لله رب قد أتيتنى من الملك والمراد إلهى قد أعطيتنى من الحكم وعلمتنى من تأويل الأحاديث والمراد وعرفتنى من تفسير الأحلام فاطر أى خالق السموات والأرض أنت ولى فى الدنيا والآخرة والمراد أنت ناصرى فى الحياة الأولى وفى القيامة المشهودة توفنى مسلما والمراد أمتنى مطيعا لحكمك أى ألحقنى بالصالحين أى أدخلنى مع المسلمين الجنة والمراد أسكنى الجنة مع الأبرار

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 15, 2018 6:48 pm